نينتندو سويتش : كل ما تحتاج لمعرفته كيفية تعديل Nintendo Switch



يعد Nintendo Switch جزءًا بسيطًا من الأجهزة ، ولكن ماذا لو كان بإمكانه فعل المزيد؟ يقوم بعض الأشخاص بتعديل البرامج الثابتة المخصصة وتثبيتها على وحدات تحكم Switch الخاصة بهم لتثبيت برنامج homebrew  . لا نوصي بذلك ، ولكننا سنشرح العملية.

 قبل أن تتسرع في اختراق مفتاحك Switch  ، يجب أن تفكر طويلًا وبجدية فيما إذا كانت المخاطر تستحق العناء.

لماذا نوصي بعدم التعديل ل Nintendo Switch :

مرة أخرى ، نوصي بعدم تعديل وحدة تحكم Nintendo Switch. إليك بعض المشكلات التي قد تحدث إذا قمت بذلك:

·يمكنك تعطيل Nintendo Switch الخاص بك ، مما يجعله غير قابل للاستخدام.

·قد تحظر Nintendo حسابك عبر الإنترنت ، مما يؤدي إلى إزالة الوصول إلى جميع مشترياتك المشروعة.

·يمكن لـ Nintendo حظر وحدة تحكم Nintendo Switch الخاصة بك من الاتصال بالخدمات عبر الإنترنت.

إذا كنت لا تزال مهتمًا بالتعرف على عملية تعديل Nintendo Switch لتشغيل برنامج homebrew  ، فإليك كيفية قيام الناس بذلك.

لماذا تخترق  نينتندو سويتش Nintendo Switch  الخاص بك ؟

تشبه عملية تثبيت البرامج الثابتة المخصصة على وحدة التحكم ، والتي غالبًا ما يشار إليها باسم القرصنة أو التعديل ، عملية كسر الحماية على جهاز iPhone. الهدف النهائي هو تثبيت البرامج الثابتة المخصصة على الجهاز الذي يزيل قيود الشركة المصنعة الأصلية.

في حالة Apple ، يتيح لك هذا تعديل وتعديل نظام التشغيل iOS ، وتثبيت البرامج من مصادر غير معروفة ، والحفر في أجزاء من النظام لم يكن من المفترض أن تراه أبدًاوينطبق الشيء نفسه مع Nintendo Switch. أنت تقوم بتشغيل إصدار مخصص من البرامج الثابتة لـ Nintendo. هذا يعني ، من الناحية النظرية ، أنه يجب أن يحافظ على التوافق مع ألعاب وبرامج الطرف الأول مع السماح لك باستخدام برامج من مصادر أخرى غير eShop أو cartridge .

"Homebrew" هو مصطلح يستخدم لوصف البرامج التي يساهم بها المستخدميتيح لك هذا البرنامج القيام بأشياء لم تتم الموافقة عليها من قبل Nintendo. أوضحها هو تثبيت البرامج من مصادر غير مضمونة  ، بما في ذلك الألعاب المقرصنة.

يمكنك تثبيت المحاكيات على مفتاح معدّل ولعب جميع أنواع الألعاب الكلاسيكية من وحدات التحكم في المنزل ، والهواتف المحمولة ، وخزانات الألعابهناك بالتأكيد مشكلات في الأنظمة الأساسية الأكثر تطلبًا وحداثة  (مثل Dreamcas  ). ومع ذلك ، تعمل الأنظمة الأساسية القديمة ، مثل SNES و Nintendo DS ، بشكل جيدحتى أنه يوجد منفذ تبديل موثوق به لـ PCSX ، وهو محاكي PlayStation أصلي.

قام مراقبو التبديل بنقل أنظمة التشغيل بأكملها إلى النظام الأساسي ، بما في ذلك Ubuntu Linux ، إصدار من Linux يسمى "Lakka" ، والذي يركز على المحاكاة ، ونسخة من Android .

نظرًا لأن تعديل وحدة التحكم التي لا تزال قيد التطوير هي لعبة القط والفأر ، فإن العديد من تطبيقات  Homebrew  تركز على حماية Switch من ذراع Nintendo الطويل يشمل ذلك تطبيقات النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات المحفوظة ، وحظر التحديثات التلقائية ، وتحديث وحدة التحكم الخاصة بك ، وتسهيل تنفيذ نفس عملية كسر الحماية في المستقبل  jailbreak .

السبب الآخر الذي قد يجعلك تفكر في تعديل Switch هو الاستمتاع أيضًاإذا بدأت في تفكيك الأشياء ورؤية كيفية عملها ، فقد يكون هذا مفيدا لك و ربما تستمتع بالتحدي أو ترغب في إنشاء تطبيقات  Homebrew  الخاصة بك.

كيف تلعب لشخصين مع Nintendo Switch. معلومات مهمة

كلمة للتحذير قبل ان تخترق  نينتندو سويتش Nintendo Switch  الخاص بك 

Nintendo Switch Modding   ليس للجميعيجب على غالبية مالكي Switch الذين يريدون ببساطة لعب بعض الألعاب تجنب القيام بذلك بالكامليجب على أي شخص لا يفهم ما يفعله أن يفكر مرتينإذا لم يكن لديك سبب وجيه لكسر الحماية ، فلا تفعل.

هناك مخاطرة بسيطة تتمثل في قيامك بذلك بتحويل مفتاحكإذا كان لديك وحدة تحكم واحدة فقط ، فلا يستحق المخاطرةإذا كان لديك مفتاح آخر لن تمانع في خسارته ، فعلى الأقل سيظل لديك مفتاح "رئيسي" إذا سارت الأمور بشكل خاطئ.

ليس من المستغرب أن Nintendo لا تحب الناس الذين يقومون بتثبيت Homebrew على وحدات التحكم الخاصة بهمفهو لا يسمح لك بقرصنة الألعاب فحسب ، بل يجعل من الممكن أيضًا تعديل ملفات الألعاب للحصول على ميزة غير عادلةعلى سبيل المثال ، يمكنك تعديل حفظ الملفات "لإصلاح" الجداول ذات الدرجات العالية ، أو تثبيت برامج مثل المحاكيات (التي كانت Nintendo تحاربها منذ سنوات). هناك أيضًا فرصة لتثبيت برامج ضارة نظرًا لأنه لم يتم فحصها من قبل Nintendo . 

إذا اكتشف Nintendo برنامجًا ثابتًا مخصصًا على Switch المعدل ، فقد يتم حظرك نهائيًا من الخدمات عبر الإنترنتهذا له عواقب وخيمةلن تتمكن من الوصول إلى مكتبتك من الألعاب (التي تم شراؤها بشكل قانوني) على eShop. لن تتمكن أيضًا من استخدام Nintendo Switch Online بعد الآنهذا يعني أنه سيتم منعك من التوفيق والمنتديات عبر الإنترنت في ألعاب مثل Mario Maker 2.

أثبتت Nintendo استعدادها لتطبيق حظر الأجهزة ( القائمة السوداء لوحدة التحكم) ، بالإضافة إلى الحظر على مستوى الحساب لمخالفات مختلفةيعني الحظر على مستوى الحساب أنه يمكنك "البدء من جديد" وفتح حساب جديد على نفس وحدة التحكم ، ولكنك ستفقد جميع مشترياتك وأي خدمات مرتبطة بهايعني حظر الأجهزة أنه لا يمكنك أبدًا توصيل وحدة تحكم Nintendo Switch بالخدمات عبر الإنترنت مرة أخرى.

حتى إذا كان لديك مفتاح Switch  ثانٍ أنت على استعداد للتضحية به ، فمن الجيد أن تنضفه  من أي اثر لحسابك Nintendo الرئيسي قبل البدأ في قصة Homebrew .

هل مفتاحك Nintendo Switch متوافق؟

لا يمكن اختراق جميع وحدات تحكم Switch .  في أبريل 2018 ، تم اكتشاف ثغرة أمنية في مجموعة شرائح

  Tegra X2 المخصصة التي تستخدمها Nintendo تم الاعتراف بهذه المشكلة من قبل NVIDIA ، التي تزودها بالرقائق:

"يمكن للشخص الذي لديه إمكانية وصول مادي إلى معالجات Tegra القديمة الاتصال بمنفذ USB الخاص بالجهاز ، وتجاوز التمهيد الآمن وتنفيذ التعليمات البرمجية التي لم يتم التحقق منها".

 الاستغلال يعتمد على الأجهزة ، مما يعني أنه تم تصحيح الإصدارات المستقبلية من Tegra X2 المستخدمة فيSwitch.

إذا كان لديك Nintendo Switch تم تصنيعه بعد أبريل 2018 ، فهناك احتمال جيد بأنه لا يمكن تعديله.

لمعرفة ذلك على وجه اليقين ، يمكنك التحقق من الرقم التسلسلي على الحافة السفلية للوحدة بالقرب من منفذ الشحنثم ، قم بإسناد الرقم التسلسلي الخاص بك مع  هذا الموضوع على GBATemp  لمعرفة ما إذا كان يمكن تعديله . هناك ثلاث فئات: غير مُرقَّعة (قابلة للاستغلال) ، مصححة (غير قابلة للاستغلال) ، وربما مصححة.

إذا كان جهازك يندرج تحت فئة "من المحتمل أن يكون مصححًا" ، فسيتعين عليك تجربة الاستغلال ومعرفة ما إذا كان يعمل.

كيفية توصيل نينتندو سويتش بالتلفزيون في 5 خطوات بسيطة
تم أيضًا تصحيح Nintendo Switch Lite ووحدات تحكم "Mariko" المحدثة قليلاً (التي تم إصدارها في أغسطس 2019) ، وبالتالي لا يمكن استخدامها مع هذا الاستغلالإذا كان لديك مفتاح أصلي غير مُعالج ، فأنت محظوظنظرًا لأن هذا استغلال للأجهزة (مرتبط بشريحة معينة مستخدمة في وحدة التحكم) ، لا يمكن لـ Nintendo تصحيحه.

بالطبع ، يمكنك أيضًا شراء مفتاح تبديل يمكن اختراقه إذا لم يكن لديك مفتاح بالفعلما عليك سوى استخدام مؤشر ترابط GBATemp التسلسلي  للإشارة إلى الأرقام التسلسلية باستخدام خطوط المنتجات المصححة وغير المصححة . يمكنك أيضًا اختبار ثغرة وحدة التحكم دون الإضرار بها.

إذا كان لا يمكن تصحيح مفتاحك حاليًا ، فلا يمكنك فعل الكثيرراقب المشهد ، على الرغم من ذلك ، يخترق المتسللون باستمرار ثغرات جديدةيتضمن ذلك تعديلات الأجهزة ، مثل SX Core و SX Lite ، لوحدات التحكم التي لا يمكن اختراقها بطرق أخرى.


القرصنة الخاصة بك ل Nintendo Switch

لاختراق Switch  الخاص بك ، ستحتاج إلى العناصر التالية:

· Nintendo Switch مفتوح للاستغلال

· بطاقة microSD بسعة 64 جيجابايت أو أكبر (ستعمل 4 جيجابايت ، ولكن 64 جيجابايت أكثر أمانًا)

· RCM أو طريقة أخرى لوضع للأرضي في  الرقم 10 على JoyCon الأيمن

· كبل لتوصيل المحول (USB-C) بالكمبيوتر (USB-A أو USB-C)   أو جهاز Android ، إذا كنت تستخدمه.

 أفضل  ما يمكن استعماله يعرف باسم "fusee-gelee" ، والذي يعمل مع جميع إصدارات البرامج الثابتة لـ Switch بشرط أن يكون Switch الخاص بك قابلاً للاستغلالتقتصر برامج استغلال الثغرات الأخرى ، Nereba و Caffeine ، على إصدارات برامج ثابتة معينة.

 يمكنك اتباع الإرشادات الكاملة حول كيفية اختراق Switch الخاص بك عبر NH Switch Guide ، مع تعليمات تفصيلية لمعظم أنظمة التشغيلومع ذلك ، سنقدم لك نظرة عامة موجزة عن العملية أدناه.


يستخدم هذا الاستغلال وضع الاسترداد القابل للاستغلال (RCM) المتضمن فيTegraX2. للوصول إلى هذا الوضع ، اضغط مع الاستمرار على أزرار رفع مستوى الصوت والطاقة والشاشة الرئيسيةهذا ليس زر الصفحة الرئيسية في JoyCon ، بل زر الصفحة الرئيسية للأجهزة "المخفية".

 للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تثبيت دبوس 10 على سكة JoyCon اليمنى باستخدام RCM هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام ب RCM ، وبعضها أكثر ديمومة من البعض الآخرإذا قمت بذلك بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف مفتاحك أو تدميره بشكل دائم.


بعد إدخال RCM ، يمكنك تنزيل Hekate  ( أداة تحميل مخصصة) إلى جذر بطاقة MicroSD الخاصة بك ووضعها في Switch. استخدم جهازك المفضل  لحقن الحمولة ، وتقسيم بطاقة MicroSD ، ثم  تنزيل ونسخ البرامج الثابتة المخصصة الخاصة بك .

 بعد ذلك ، ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من NAND والاستيلاء على مفاتيح وحدة التحكم الخاصة بك . قد تكون هذه مفيدة إذا حدث خطأ ما وكان عليك استعادة التبديل الخاص بك.

أخيرًا ، يمكنك التمهيد في RCM باستخدام جهاز RCM ، وحقن حمولتك ، ثم استخدام Hekate لإطلاق البرامج الثابتة المخصصة التي تختارها .

إذا اتبعت دليل NH Switch ، فسينتهي بك الأمر مع الغلاف الجوي المخصص للبرامج الثابتةسترى قائمة Homebrew والعديد من التطبيقات المخصصة ، بما في ذلك ما يلي:

· hbappstore :هذا هو متجر تطبيقات Homebrew ، مثل Cydia لأجهزة jailbroken iPhones.

· Checkpoint نقطة تفتيشمنظم حفظ  اللعب.

· NX-Shell  :مستكشف الملفات.

· NXThemeInstaller:يتيح لك هذا التطبيق تثبيت سمات مخصصة.

· atmosphere-updater :هذا التطبيق يحافظ على تحديث البرامج الثابتة المخصصة الخاصة بك.

استخدم مجلد "switch" الموجود على بطاقة microSD لنقل تطبيقات .NRO homebrew التي تريد استخدامها في Switch.

تذكر أن هذه عملية كسر حماية غير مقيدة ، مما يعني إعادة تشغيل مفتاح التبديل الخاص بك كما تفعل عادةً سيعيده إلى حالته التي لم يتم اختراقها سابقًاسيتعين عليك بعد ذلك التمهيد في RCM ، وحقن الحمولة ، ثم تشغيل البرنامج الثابت المخصص الخاص بك للعودة إلى وضع homebrew

نهج لكن بحذر

يدخل Nintendo Switch حقبة ذهبيةنحن الآن في منتصف ما يُتوقع حاليًا أن تكون دورة حياة وحدة التحكم ، ولا يزال التبديل مطلوبًا بشدة.

في حين أن نينتندو مرّت بثلاث سنوات أولية متفجرة ، لا تزال هناك بعض العروض الحصرية الكبيرة في الأفق ، بما في ذلك تتمة Breath of the Wild ، و Metroid Prime الجديدة ،  و Paper Mario  و  Origami King  The  

مرة أخرى ، لا يبدو أن المخاطرة بSwitch  الخاص بك في وقت الذروة في دورة حياة وحدة التحكم يستحق ذلك إلا إذا كان لديك وحدة احتياطية للتضحيةحتى ذلك الحين ، قد تكون أفضل حالًا باستخدام نسخة استنساخ رخيصة بدلاً من ذلكإذا كنت يائسة لتعديل شيء ما ، فماذا عن  رصيف التبديل بدلاً من ذلك ؟


كلمات مفتاحية: