ماذا يعني "IDK" وكيف تستخدمه؟



شو يعني Idk هذه الكلمة أراها كثير في مواقع المحادثة الإنجليزية؟

شيء واحد رائع حول مجتمع الإنترنت هو مدى سرعة دفع حدود اللغة. تظهر الكلمات والعبارات وعلامات #hashtags المولدة على تويتر باستمرار استجابةً للأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي. IDK هي واحدة من الاختصارات الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت المستخدمة في التواصل غير الرسمي والميمات .

ما هو معنى Idk في الدردشة 

"لا أدري، لا أعرف"

IDK هو اختصار لعبارة "لا أعرف" ، ويمكن كتابتها بحروف كبيرة أو غير رأسمالية. وفقًا لـ Grammarly ، كان الاختصار موجودًا منذ عام 2002 تقريبًا (أو حتى قبل ذلك) ، عندما ظهر في الكلام. في القاموس الحضري ، يتم تعريف العبارة على أنها الشكل المختصر لـ "لا أعرف" في تعليق تم نشره في عام 2003.

يتم استخدام الاختصار بشكل شائع وفهم من قبل الأجيال الشابة ، ولكن لا تراهن على أن شخصًا ليس بخبرة تقنية أو نصًا سيفهم ما تعنيه العبارة.

وفقًا لـ Google Trends ، غالبًا ما يتم استخدام IDK في الولايات المتحدة وبولندا ومولدوفا. بدأ استخدام المصطلح في الارتفاع بسرعة على شبكة الإنترنت في عام 2007. ارتفعت شعبية الاختصار مرة أخرى مع ارتفاع كبير آخر خلال الوباء العالمي الحالي مع التركيز في الميمات ، مما قد يعكس ارتباك الناس وعدم اليقين بشأن حالة المجتمع أثناء القفل- فترة السقوط.

اختصارات إنجليزية مشهورة مستخدمة على الانترنت

كيفية استخدام IDK

يجب استخدام IDK كاختصار لـ "لا أعرف" في الرسائل النصية والرسائل الفورية للتعبير عن عدم اليقين عند محاولة التوصل إلى إجابة لسؤال ، أو عند محاولة وصف شيء غير معروف.

فيما يلي بعض الطرق المناسبة لاستخدام IDK في النص:

 *أتساءل ما الذي يعنيه.

IDK عن ذلك. 

* يجب أن آخذ الخبز ، لكن أتساءل إذا كان المتجر مفتوحًا الآن.

إذا كنت تشعر بثقة أكبر ، فإن قول IDK بصوت عالٍ لمجموعة من الأصدقاء سيثير الكثير من الضحك والإحراج الذاتي (فقط لا تفعل ذلك في الأماكن العامة إلا إذا لم تشعر بالخجل).

 هذا المعنى وعلم الدلالات ظل كما هو ، ولكن ظهرت بعض الاختلافات مع مرور الوقت.

"IDEK" والاختلافات الأخرى

هناك عدد قليل من أشكال IDK الشائعة في منصات المراسلة. كل هذه الاختلافات يمكن كتابتها برسملة أو غير رأسمالية. يمكن استخدام IDK للرد بسرعة على الرسائل ، ولكن يجب تجنب اللغة العامية عبر الإنترنت في العديد من الإعدادات المهنية.

الاختلاف الشائع هو "IDEK" أو "لا أعرف حتى". على سبيل المثال ، "IDEK من هو".

يمكنك استخدام اختصار "IDW" أو "لا أريد" ، لإظهار أنك لا تريد شيئًا أو عندما لا تريد القيام بشيء ما. على سبيل المثال ، "IDW للذهاب إلى الحديقة".

استخدم "IDTS" أو "لا أعتقد ذلك" للتعبير عن الشك وعدم اليقين. على سبيل المثال ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت المفاتيح موجودة في المنزل أم لا ، فاستجب بـ "IDTS".

لا ينبغي الخلط بين "IDC" أو "لا يهمني" مع IDK ، ومع ذلك ، يمكنك استخدامها في نفس الجملة.

 فمثلا:

الشخص 1: من كان هذا؟

الشخص 2: "idk and idc"

على العكس من IDK هو IK (أعرف) ، وهو اختصار آخر شائع على الإنترنت يستخدم بشكل شائع في الرسائل النصية. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام "IKR" الذي يترجم إلى "أعرف ، أليس كذلك؟" وعادة ما يتم تطبيقه في سياقات ساخرة.


كلمات مفتاحية: