ما هو Google Meet وكيف يمكنك استخدامه مجانًا؟


التدريب والمساعدة على استخدام تطبيق Google Meet

في البداية كان Hangouts و Duo و Chat ، وأصدرت Google الآن Google Meet. لذا ، كيف تعمل خدمة مؤتمرات الفيديو الجديدة هذه بالضبط ، وكيف تقارن بشيء مثل Zoom؟

Google Meet: مؤتمرات الفيديو للشركات | G Suite

حتى أبريل 2020 ، لاستخدام Google Meet ، كان عليك شراء خطة G Suite. الآن ، على الرغم من ذلك ، أصدرت Google إصدارًا مجانيًا ، وهو متاح لأي شخص لديه حساب Google أو Gmail.

Google Meet لمكالمات الفيديو الكبيرة أو الصغيرة

يمكنك إنشاء Google Meet أو الانضمام إليه ، وإضافة ما يصل إلى 100 مشارك في مكالمة فيديو. حتى كتابة هذه السطور ، ليس هناك حد زمني للمكالمات ، ولكن اعتبارًا من 30 سبتمبر ، ستقتصر المكالمات على 60 دقيقة. هذا على النقيض تمامًا من Zoom ، الذي يقصر مؤتمرات الفيديو المجانية على 40 دقيقة فقط.

لا يزال Google Hangouts موجودًا ، ويمكنك استخدامه للدردشة أو إجراء مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 25 مشاركًا. Google Duo  هو تطبيق الدردشة المرئية الذي يركز على الهاتف المحمول للشركة. كما أنها لا تزال حية ومزدهرة ، ويمكنك الآن إضافة ما يصل إلى 12 مشاركًا.

تم تصميم Google Meet خصيصًا لمؤتمرات الفيديو واسعة النطاق التي يمكن ضمها برابط أو رمز. مثل Zoom ، تعد الشركات والمؤسسات ديموغرافية مستهدفة


يمكنك بدء مكالمة فيديو ، ثم مشاركة الرابط أو الرمز أو دعوة أشخاص عبر البريد الإلكتروني. ثم ، مجرد الدردشة بعيدا. يمكنك مشاركة شاشتك أو التبديل إلى طريقة عرض متجانبة أو تشغيل التسميات التوضيحية الحية أو إرسال رسائل نصية أيضًا. ولكن هذا إلى حد كبير.

يعمل Google Meet في معظم المتصفحات ، ولكن نظرًا لأنه منتج من Google ، فإنه يعمل بشكل أفضل في Chrome. على عكس Zoom ، لا يوجد تطبيق سطح مكتب ، ولكن هناك تطبيقات لأجهزة iPhone و iPad و Android . تقدم التطبيقات نفس الوظائف مثل موقع الويب.

Google Meet هو منافس تكبير ل Zoom

يمكنك التفكير في Google Meet على أنه نسخة مكشوفة من Zoom. على عكس Zoom ، على الرغم من ذلك ، يوفر Google Meet تشفيرًا شاملاً لجميع المكالمات.

مع توفر ميزة المكالمات المجانية غير المحدودة حتى 30 سبتمبر 2020 ، يعد Google Meet طريقة أفضل من Zoom إذا لم تكن بحاجة إلى أي ميزات متقدمة.

عندما يتعلق الأمر بالعدد الهائل من الميزات ، لا يمكن لتطبيق Google Meet أن يتطابق مع Zoom. على سبيل المثال ، لا توفر خطة Google Meet المجانية التسجيل. يجب أيضًا أن يكون لديك حساب Google لاستخدام Google Meet ، ولكن Zoom يتيح لأي شخص لديه الرابط الانضمام إلى مكالمة فيديو. هذه ميزة إضافية في Google Meet عندما يتعلق الأمر بالأمان.


لن تجد أيضًا خلفيات افتراضية أو ردود فعل أو مشاركين متقدمين يتحكمون في ميزات Google Meet.

تمنحك النسخة المدفوعة القدرة على تسجيل الاجتماعات. كما أنه يزيد عدد المشاركين إلى 250 ويتضمن ميزة البث المباشر لما يصل إلى 100000 مشاهد. ومع ذلك ، كل هذا يتطلب اشتراكًا في G Suite ، وتبدأ تلك الاشتراكات بسعر 6 دولارات شهريًا.

إنها ليست مقارنة عادلة حقًا لأن G Suite تمنحك أيضًا إمكانية الوصول إلى العديد من أدوات Google على مستوى المؤسسة ، ولكن مقارنة بخطة Zoom Pro التي تبلغ قيمتها 15 دولارًا في الشهر ، فهي مكلفة للغاية.

ولكن إذا كنت تستخدم Zoom Pro للاجتماعات لتجنب المهلة 40 دقيقة ، فيجب عليك على الأقل تجربة Google Meet. إذا كان كل ما تحتاج إليه هو خدمة بسيطة لعقد مؤتمرات الفيديو تعمل مع جميع أعضاء فريقك ، فقد تكون خطة Google Meet المجانية كافية بالنسبة لك.

كيفية استخدام Google Meet

بعد أن تستعد لمؤتمر الفيديو ، ما عليك سوى التوجه إلى Google Meet والنقر على "بدء اجتماع".

كيف تستخدم Google Meet بشكل مجاني

ألق نظرة على إعدادات الميكروفون والكاميرا ، ثم انقر على "الانضمام الآن".

على الفور ، سيبدأ Google Meet مكالمة الفيديو لك. ستمنحك نافذة منبثقة معلومات المشاركة. من هناك ، يمكنك نسخ الرابط أو دعوة أشخاص عبر البريد الإلكتروني. شارك الرابط مع المشاركين الذين تريد إضافتهم. 

بعد تلقي الارتباط وفتحه ، سيتمكن من تكوين إعدادات الفيديو والميكروفون. يمكنهم أيضًا اختيار تعطيل كليهما إذا أرادوا.

يمكنهم أيضًا التبديل إلى حساب Google مختلف قبل الانضمام إلى المكالمة. بمجرد أن يصبحوا جاهزين ، ينقرون فقط على "اطلب الانضمام"

سيتم إعلام المضيف (أنت) بأن شخصًا ما يريد الانضمام إلى الاجتماع.

سترى الاسم المرتبط بحساب Google الخاص بهم. بعد التحقق من أنه الشخص المناسب ، انقر فوق "قبول" لإضافة هذا الشخص إلى الاجتماع. ستحتاج بعد ذلك إلى القيام بذلك لكل من المدعوين.

بمجرد بدء المكالمة ، يمكنك استخدام زري الميكروفون والفيديو لتمكين الميكروفون والكاميرا أو تعطيلهما ، على التوالي.

يمكنك النقر على "تشغيل الترجمة" لتمكين النسخ الصوتي المباشر. نظرًا لأن هذه خدمة من خدمات Google ، فإن Meet جيدة حقًا في نسخ الصوت المباشر

يمكنك النقر على "التقديم الآن" إذا كنت تريد مشاركة شاشتك.

يمكنك اختيار مشاركة شاشتك بأكملها أو نافذة أو علامة تبويب Chrome فقط.

بمجرد الانتهاء ، انقر فوق "أنت تقدم". ما عليك سوى النقر على "إيقاف التقديم" متى أردت إيقاف المشاركة.

 لتغيير إعداداتك ، انقر فوق زر القائمة في شريط الأدوات السفلي.

انقر فوق "ملء الشاشة" إذا كنت ترغب في تكبير النافذة لملء الشاشة بأكملها. يمكنك أيضًا النقر فوق "تغيير التخطيط" للتبديل إلى تنسيق مختلف.

إذا كنت تريد تغيير جهاز الصوت أو الفيديو أو تبديل دقة الفيديو بين 360 بكسل و 720 بكسل ، فانقر فوق خيار الإعدادات.

يمكنك النقر على "الدردشة" في الجزء العلوي إذا كنت تريد إرسال رسالة إلى الجميع في المكالمة.

 يمكنك أيضًا النقر على "الأشخاص" في الجزء العلوي لمشاهدة جميع المشاركين. يمكنك بعد ذلك تحديد مشارك لعرض المزيد من الخيارات. انقر فوق رمز التثبيت لتثبيت هذا الشخص على شاشة الدردشة.

 سيقوم زر  كتم الصوت بكتم صوت ذلك المشارك لكل شخص في المكالمة ، ولن يتمكن سوى المشارك من إعادة كتم صوته. إذا كنت تريد إقلاع شخص ما من المكالمة ، فما عليك سوى النقر فوق الزر إزالة.

عندما تنتهي من المكالمة ، ما عليك سوى النقر على زر إنهاء المكالمة الأحمر.




كلمات مفتاحية: