إنشاء بطارية "دائمة" تعمل على الماء المالح

البطاريات الحديثة لها عيب واحد خطير وهو العمر المحدود. حتى تلك التي تتطلب الشحن المستمر لا تساعد ، لأنها تميل إلى التحلل بعد فترة. ومع ذلك ، يدعي المهندسون من شركة HydraLight الناشئة أنهم تمكنوا من إنشاء جهاز له عمر لا نهائي تقريبًا وينتج طاقة من أبسط المياه المالحة.

يتم تقديم الجهاز المسمى HydraCell على شكل مكعب صغير يمكنك من خلاله توصيل أي جهاز شحن. بشكل عام ، نحن نتحدث عن بطارية "نائمة" ، والتي تبدأ فورًا بعد إضافة محلول ملحي بنسبة 7.5٪. وفقًا للمطور ، فإن الجهاز له تأثير ضئيل على البيئة ، وهو مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره ، وعند التخلص منه يتحلل إلى أجزاء قابلة للتحلل تمامًا.

يوضح وصف الأداة أنه من حصة واحدة من الماء المالح ، فإنه قادر على شحن عشرات الهواتف الذكية بالكامل أو ضمان تشغيل مصباح يدوي كامل لمدة 100 ساعة. بالمقارنة مع البطاريات المحمولة ، فإن HydraCell جاهز دائمًا للاستخدام ولا يتطلب مصدر طاقة. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للمبدعين ، فإن أجهزتهم مناسبة للهواة في الهواء الطلق والمسافرين الذين غالبًا ما يجدون أنفسهم بعيدًا عن الحضارة. يمكنك حتى استخدام مياه البحر لتنشيط HydraCell.

يلعب سائل الملح في هذه الحالة دور المنحل بالكهرباء بين لوحات الشحن ، التي تنتج الطاقة عند إضافتها. في الوقت الحالي ، تم تمثيل HydraCell بالفعل على منصة التمويل الجماعي الشعبية Kikstarter ، بعد أن تمكنت من جمع 100000 دولار من الاستثمار حتى الآن ، وهو أعلى بثلاث مرات من الخطط الأولية لإدارة الشركات الناشئة. يجب أن تبدأ عمليات التسليم الأولى لـ HydraCell للعملاء في أواخر صيف 2020 بسعر تقديري يبلغ 54 دولارًا.


كلمات مفتاحية: