Zoom يحاول حل مشكلات الأمان و الخصوصية




يبدأ Zoom في حل ثغرات الأمان والخصوصية :

تقوم Zoom ، التي تواجه تحديات أمنية ، بتنفيذ خطتها الخاصة لمدة 90 يومًا "لزيادة تعزيز أمن منصة الفيديو". تدعو الشركة الاستحواذ على جزء Keybase لبدء التشغيل منه. لاحظ أن هذه هي أول عملية شراء في تاريخ Zoom لمدة تسع سنوات. لم يتم الكشف عن المبلغ.

تطبيق "زوم".. هل نحن أمام وباء يخترق خصوصيتنا؟

وفقًا لـ Zoom ، منذ إطلاق الخدمة في عام 2014 ، استخدمت وسائلها الخاصة لتبادل الرسائل والملفات بأمان. يجب أن يساعد الاندماج في فريق Zoom في Keybase "في إنشاء تشفير شامل" يمكن تحجيمه للوصول إلى Zoom الحالي.

 Zoom تطلق تحديثًا لحل مشكلات الخصوصية والأمن

يتم الآن تشفير المحتوى الذي تم نقله بواسطة عملاء Zoom على جهاز الإرسال ولا يتم فك تشفيره حتى يصل إلى أجهزة المستلمين. يدعم Zoom 5.0 تشفير AES-GCM مع مفاتيح 256 بت. ومع ذلك ، يتم إنشاء مفاتيح التشفير بواسطة خوادم Zoom وتخزينها في السحابة. تعتزم الشركة تقديم حل جديد للمضيفين الذين تعد الخصوصية لهم أولوية. سيكون هذا الوضع مشفرًا من طرف إلى طرف متاحًا فقط للحسابات المدفوعة.

 منصة Zoom تحترم خصوصية المستخدمين!

ستحافظ على أسرار التشفير تحت سيطرة المضيف ، وسيقرر برنامج العميل المضيف الأجهزة المسموح لها بالاتصال بالاتصال بأنفسهم. لن يتم دعم الرسوم مع التشفير الشامل بواسطة جسور الهاتف والتسجيل السحابي وأنظمة مؤتمرات الطرف الثالث. سيتمكن المشاركون في Zoom Rooms و Zoom Phone من الحضور فقط بإذن صريح من المنظم. تعتقد الشركة أن هذا سيوفر أمانًا مكافئًا أو أفضل من أنظمة المراسلة الخاصة بالمستهلكين مع التشفير الشامل ، ولكن مع جودة الفيديو ، مما جعل خدمة Zoom تحظى بشعبية كبيرة.

 تؤكد الشركة أنها تسعى جاهدة للحفاظ على الشفافية في إنشاء الآلية الموصوفة. تخطط لنشر مسودة تفصيلية لتصميم التشفير يوم الجمعة 22 مايو. بعد المناقشة مع المجتمع والخبراء ، سيتم نشر معلومات وتعليقات أكثر تفصيلاً. بمجرد أن يتم تقييم هذه التعليقات للاندماج في التصميم النهائي ، ستقوم الشركة بنشر خطة الابتكار. المصدر


كلمات مفتاحية: