فكرة إطار سيارة أبدي تقريبًا (فيديو)

سوف تتدفق المواد الحيوية السائلة من مركز العجلة إلى السطح الخارجي للإطار وتستعيد تكوين الطبقة الخارجية(المداس)




تم تطوير فكرة الإطارات التي يمكنها استعادة مداسها ، من طرف  Wired.

يطلق على المفهوم إعادة الشحن وفكرتها هي جعل الإطار جزءًا ثابتًا من السيارة مثل عجلة القيادة أو الزجاج الأمامي. لهذا الغرض فقط ، من الضروري إنشاء آلية لاستعادة جزء من مادة حامية  تنهار عند وقوع خرم ما.


اقترح العلماء فكرة إطار يمكنه إعادة  تشكيل مداره الخرجي  إلى حالته الأصلية. سيتطلب هذا المشروع تركيبة تعتمد على المطاط المسال تصلب عند ملامسة الهواء. ولا يزال من الضروري التفكير في وتنظيم الغطاء التلقائي لهذا الهيكل على سطح إطار من خلال نظام الأنابيب الخاصة.



هذه هي فكرة إطار أبدي تقريبا. تمتلئ الخرطوشة الأسطوانية تحت الضغط بالتركيب الحيوي المسال وتوضع في وسط العجلة. مع تآكل الطبقة السطحية للمداس ، سيكون هناك فرق في الضغط في الأنابيب وستخرج المواد من الخرطوشة باتجاه الضغط المنخفض.

ونتيجة لذلك ، سيتم تغطية الإطار بقطرات من السائل. في الهواء ، تتجمد القطرات بسرعة - وسيتمكن الإطار مرة أخرى من أداء وظيفته كاطار جديد.




وفقًا للتوقعات ، يجب أن تكون خرطوشة واحدة كافية لمسافة 300-500 كيلومتر. ثم يقوم مالك السيارة بدلاً من تغيير الإطار بوضع خرطوشة جديدة. في الوقت نفسه سيكون قادرًا على اختيار المكون - لفصل الشتاء أو الصيف الحار أو الانجراف.

سيكون الإطار الجديد خاليًا من الهواء ، لذلك لا يجب أن يتم نفخه. سوف تتوقف الإطارات القديمة عن رميها. وفي عام واحد فقط في الولايات المتحدة تم التخلص من حوالي 250 مليون إطار.

تعتقد الشركة أنه وفقًا للتنبؤات الأكثر تفاؤلاً ، قد يظهر مثل هذا الإطار  خلال عقد. ومع ذلك ، قد تظهر بعض الأفكار في وقت سابق.

أما بالنسبة لتكوين الكبسولة المسال ، فلا تزال هناك اكتشافات علمية. على سبيل المثال ، المختبرات  و التجارب مستوحاة الآن من قوة ودقة الخيوط التي يبني العنكبوت منها شبكته.



كلمات مفتاحية: